المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجنس الامن و التقدم في السن


سيف الله
03-12-2018, 01:28 PM
الجنس الامن و التقدم في السن

هل تتغير التجربةالجنس مع تقدمك في العمر؟ وما هو الجنس الامن؟ وما هي قواعده؟ تعرف على ذلك فيما يلي:

الجنس الامن و التقدم في السن
قد تتغير حياتك الجنسية كلما تقدمت في العمر، إلا أن هذا لا يعنى حرمانك من المتعة.

وفقا لاستطلاع رأى قد تم بواسطة "ساجا" (مجتمع خاص بوسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لمن أعمارهم 50 وما وفق) أظهر أن 65% من من هم فوق الخمسين عام، يعتبروا نشطين جنسيا، كما قال 46% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يمارسون الجنس مرة أسبوعيا، و ذكر 85% منهم أن الجنس أصبح أقل ضغطا مما كان عليه عندما كانوا أصغر سنا، مؤكدين أن الجنس يصبح أفضل مع التقدم في العمر.

هذا ليس الخبر الجيد الوحيد، فالعديد من النساء اللائى أصبحت أعمارهن فوق سن اليأس قد أوضحن أن قابليتهن للإثارة قد أصبحت أسرع من ذى قبل، قد يكون ذلك مرتبط بانخفاض قلقهم من حدوث حمل، وذلك وفق جمعية الاستشارة الجنسية.
إن الرغبة والنشاط الجنسي ليس بالشيء الثابت. فهى تتغير طوال وعبر فترات الحياة المختلفة نظرا للكثير من الأسباب، مثل إنجاب الأبناء، وتفاهمات التوجهات الجنسية أو الأمراض الجسدية أو العقلية. أيضا التقدم فى السن يمكن أن يكون له تأثير على الجنس، لكن من المهم أن ندرك أن ذلك أمر طبيعى.

اعرف جسمك؛
الاستمتاع بالجنس كلما تقدمنا فى العمر يعنى إدراك ومعرفة كيفية تأثير التقدم فى السن على الجسم والعمل في محيط هذا المفهوم، وهذا كما يقول "دينيس نولز"، المعالج النفسي والجنسى.

وأضاف أن ذلك التوجه له علاقة أيضا بالسلوك، فالعديد من كبار السن يترددون فى الحديث عن الجنس مع بعضهم البعض وذلك لأنه شيء لم يعتادوه عندما كانوا أصغر سنا. لكن إن كان بمقدورك الحديث عن ذلك وتقبل فكرة أن احتياجاتك قد تغيرت والتكيف مع ذلك يمكنك حينئذ الاستمرار في الحصول على علاقة مرضية.