المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تضييق المهبل بعد الولاده


سيف الله
01-18-2018, 04:02 PM
تجميل الجزء السفلي من الجسم
جزءٌ آخر من عمليات التجميل بعد الولادة يستهدف الجزء السفلي من الجسد الذي يؤثر عليه الحمل والولادة بدايةٍ من أسفل البطن مرورًا بالخصر والأجناب وحتى الفخذين، يسبب الحمل زيادتها في الوزن الذي ستقوم الأم بإنقاصه قبل العملية لكنه أيضًا يسبب ترهل العضلات بشكلٍ لا تعود بعده لطبيعتها مرةً أخرى وتفقد مرونتها.

كبقية العمليات سيتم إجراؤها تحت تخديرٍ كليٍ يقوم فيه الطبيب بشد العضلات ورفعها حتى يمنع ظهور الجزء السفلي من الجسد كأنه مترهلٍ والترهل فيه يظهر على شكل زيادةٍ في الحجم تعطي شكلًا أكبر من الطبيعي للجسد وتجعل الأم تبدو أعلى وزنًا من زونها

بعد شد العضلات للأعلى يقطع الطبيب الأجزاء الزائدة والتي لا حاجة لها من العضلات ولكن نادرًا ما يحتاج الجزء السفلي من الجسد لإزالة الجلد لأنه بشكلٍ عامٍ لا يتعرض للشد والكبر في الحجم الضخم الذي تتعرض له البطن حيث نشأ وتكون ونما الجنين

لكن بالطبع إن كانت الأم بحاجةٍ لإزالة الجلد يتم إزالة الزائد منه وكل ذلك يتوقف على حالتها وطبيعة جسدها وتقبله للحمل وكمية الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل والولادة والرضاعة

علاج السليوليت بعد الولادة

الخياطة التجميلية بعد الولادة
يعد اتساع فتحة المهبل بعد الولادة هو السبب الرئيسي الذي يجعل النساء يلجأن إلى الخياطة التجميلية بعد الولادة والتي تهدف لتضييق المهبل. ويتم عمل الخياطة التجميلية بعد الولادة بستة أسابيع تقريباً حتى تكون نسبة نجاحها أكبر.

وتشمل مخاطر الخياطة التجميلية بعد الولادة إجرائها بصورة غير صحيحة فإما أن يتم تضييقها بصورة زائدة عن الحد أو أو تركها أوسع من اللازم مما يسبب مشاكل وآلام عند اللقاء الزوجي.

وبحسب الدراسات تزداد نسبة ترهل المهبل عند النساء في الخليج ويرجع هذا إلى نقص الكولاجين في الجسم نتيجة وجود أسباب مشتركة مثل نوع الأكل، وعدم ممارسة الرياضة، وزيادة عدد الولادات.

بالإضافة إلى وجود دراسات تثبت اختلاف كمية الكولاجين الثنائي باختلاف الأعراق، ولهذا يترهل المهبل عندهن أياً كان السن وعدد الولادات فالكولاجين من المكونات المهمة للعضلات وينصح بتناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة لحمايته.

تضييق المهبل بعد الولادة
لا يتم تضييق المهبل بعد الولادة لأجل الأسباب التجميلية والاجتماعية فقط بل قد تتواجد بعض الأسباب الطبية التي تدفع النساء لتضييق المهبل بعد الولادة وترميمه بصورة عامة. ومن تلك الأسباب:

وجود خلل في عملية الإخراج بسبب ترهل الجدار الخلفي للمهبل مما يجعل الأمعاء الغليظة في وضع غير صحيح.
صعوبة التبول بسبب ترهل الجدار الأمامي للمهبل وهبوط المثانة وانحباس البول بسبب الترهل.
بالإضافة بالطبع إلى الأسباب التجميلية. ويمكن ممارسة تمارين كيجل لتضييق المهبل وتقوية عضلات الحوض.



تضييق المهبل بعد الولادة بالتمارين

https://e.top4top.net/p_748whgjp3.jpg (https://hairfars.com/)

كيفية تضييق المهبل بعد الولادة بصورة طبيعية
تتسبب الولادة في توسيع فتحة المهبل مما يسبب بعد المشاكل في العلاقة بين الزوج والزوجة مما يؤدي إلى ضرر نفسي واجتماعي، وتخاف الكثير من النساء من تضييق المهبل بعد الولادة عن طريق الخياطة نظرًا لما تسببه لهن من آلام ولإمكانية توسعه مرة أخرى بعد عدة ولادات والاضطرار لإعادة الخياطة أو لعدم خياطته من الأساس.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن تضييق المهبل بها، ومنها ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية، حيث إن العضلات المسؤولة عن انكماش المهبل تتصل مع عضلات الحوض والمنطقة المحيطة بها لهذا قد تتعرض بعض النساء لسلس البول نتيجة توسع العضلات بعد الولادة.

من المعروف أن العضلات تزداد قوة كلما تحركت ضد مقاومة مثل رفع الأثقال، ولزيادة قوة العضلات وتضييق المهبل بعد الولادة يُنصح بممارسة العلاقة الزوجية أثناء امتلاء المثانة لأن الزوجة أثناء العلاقة سوف تبذل كل جهد لمنع البول من الخروج قابضة بحزم على عضلات الحوض، بما في ذلك عضلات المهبل والمثانة والمستقيم أيضا، بينما يمثل الزوج المقاومة (الوزن) حيث يجبر عضلات الزوجة على التمدد بينما تزيد الزوجة من قوة الانكماش وهكذا.

وبهذه الطريقة تكون عضلات المهبل أكثر قوة ويتم تضييق المهبل بعد الولادة إلى حد ما على الأقل بنسبة 50٪ في معظم النساء في غضون 6 أشهر في حالة عمل هذا التمرين يوميًا. حيث إن أكثر من 95٪ من النساء في الولايات المتحدة قد استفدن من هذه التمارين.



تضعف عضلات الحوض نتيجة لعدة أسباب وتشمل:

زيادة الوزن
الشيخوخة
جراحة البطن


تمارين تضييق المهبل بعد الولادة

https://f.top4top.net/p_748dc48t4.jpg (https://hairfars.com/)

يوجد طريقة لتقوية عضلات الحوض والمثانة و تضييق المهبل بعد الولادة عن طريق بعض التمارين الرياضية التي تسمى تمارين كيجل Kegel، وتعرف أيضًا بتمارين قاع الحوض، وممارسة هذه التمارين لها عدة فوائد منها:

تقوية العضلات التي قد تضعف نتيجة الضغط الزائد على عضلات الرحم والحوض.
تساعد في علاج تسرب البول والبراز نتيجة ضعف العضلات.
تعمل على تقليل الألم أثناء الولادة الطبيعية.
تعمل على تضييق المهبل بعد الولادة
وينبغي تأدية هذه التمارين أثناء الحمل وبعد الولادة، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة تمارين كيجل لمعرفة ما إذا كان لديك أية مشاكل طبية قد تمنعك من ممارسة هذه التمارين بأمان. كذلك لا ينصح ممارسة تمارين كيجل خلال التبول لأنه سيكون لها تأثير معاكس وإضعاف العضلات.

بعد عمليات تجميل ما بعد الولادة
الأمر الذي اتفقت عليه جميع من أقدمن على تلك العمليات هي أنها مؤلمةٌ جدًا ولا يمكن لأحدٍ أن ينكر ذلك، لكن الشيء الرئيسي أنك خلال الثلاثة اسابيع الأولى ستحتاجين شخصًا معك لخدمتك ومساعدتك لأن أقل حركة ستكون مؤلمةً هذا إن لم تكن مستحيلةً من شدة الألم

يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أشهر حتى تصبحي قادرةً على ممارسة حياتك كاملةً بشكلٍ طبيعي والعودة لكل أنشطتك السابقة، وبالطبع تختلف فترة التعافي حسب عدد العمليات التي أجريتيها وحجمها، وستحتاجين للراحة الكاملة خلال ذلك الوقت ليستعيد جسدك قوته

لكن من ناحية أخرى فالنتائج بالنسبة للكثيرات كانت مذهلة وسببت لهن سعادةً قصوى حتى أن بعضهن بعد أن فقدن الأمل في أجسادهن عدن للاهتمام بها وعنايتها وحبها مرةً أخرى وقلن أنهن وجدن الرغبة أخيرًا للنظر في المرآة لأنفسهن والإحساس بالسعادة

لا تظهر النتائج النهائية غالبًا إلا بعد حوالي ثلاثة أو أربعة أسابيع لكنك بالتأكيد ستكونين قادرةً على ملاحظة الفرق فور الخروج من العملية، قد تعانين من التورم وستحتاجين إلى الاهتمام بالقطب والجروح حتى لا يصيبها العدوى أو الالتهاب لكنها ستتعافى مع الوقت ولن يتبقَ سوى جسدك الجديد.