المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الشعر في تركيا او ايران الافضل ؟


admin
02-05-2019, 05:56 AM
زراعة الشعر في تركيا او ايران الافضل ؟
https://c.top4top.net/p_11318yvsz1.jpg (https://hairfars.com/)

فی الآونة الأخیرة نتیجة تزاید الوافر فی أعداد سواح مجالات الصحة وعملیات التجمیل و خاصة زراعة الشعر في ترکیا و ایران ؛ شعر الأطباء في سائربلاد العالم بقلق و قاموا بمحاولات في تطویر استیراتیجیتهم الطبیة في مجال زرع الشعر. ما حدث فی مجال عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ايران تشبه کثیرأ ما حدث فی مجال عملیات ماءالعین فی روسیا خلال عام 1990. في تلك الفترة علی رغم من توافر جمیع الأنظمة الطبیة والصحیة فی أقصی أجزاء المعمورة؛ قد توافد السواح من أقصی بلاد العالم إلی روسیا لإجراء تلک العملیة.

في الآونة الأخیره حدث نفس الشئ فی مجال عملیات التجمیل. حیث توافد سواح مجالات الصحة من الاروبیین و العرب الی ایران و ترکیا لإجراء عملیات التجميل و عملية زرع الشعر علی رغم من وجود جمیع امکانیات الصحیة والطبیة في بلدانهم.

فی هذا البحث سنقوم بمقارنة بين زراعة الشعر في ترکیا و في ایران حسب مقاییسٍ متعددة. ماهو الجدیر بالذکر؛ هو تشابه الکبیر بين مؤهلات و وضعیة مجال زراعة الشعر في ترکیا وايران . ولکن هناك اختلافات جزئیة فی هذا المجال بین البلدین الذی سنتناوله فی البحث.

ضمان الإلزامات

ان الأسعار المنخفضة؛ لم و لن یدل أبداًعلی قلة الجودة. علی رغم من ذلک کثیرون یعتقدون ان الأسعارالمنخفضة في عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ایران هي دلیلٌ لقلة الجودة وعدم ضمانها. لکن بأخذ تجربیات الأشخاص الذین أجروا زراعة الشعر في ترکیا و ایران؛ بعین الاعتبار، نصل الی نتائج متعددة مختلفة تماماً عن تلك الآراء.
عدد من التجارب الشخصیة لعملیة زرع الشعر في ترکیا :

تجربتي في زراعة الشعر في عيادة مارال Maral Hair Klinik بتاريخ 19/02/2016 تركيا (http://hairfars.com/vb/showthread.php?t=105)
تجربتي لدى مركز رويال هير في تركيا (http://hairfars.com/vb/showthread.php?t=57)
عدد من التجارب الشخصیة لعملیة زرع الشعر فی ایران:

تجربتي لزراعة الشعر في ايران مشهد+صور كامله للراس (http://hairfars.com/vb/showthread.php?t=38)
2. تشجربتي لزراعة الشعر في ايران مدينة شيراز (http://hairfars.com/vb/showthread.php?t=36)

الجدیر بالذکر ان هناك عدة مراکز الغیر متؤهلة رسمیاً فی ایران و ترکیا تقدم نفسها کمراکز رسمیة ذوات رخص معتمدة کمراکز زرع الشعر، ولکنها غیر متؤهلة لذلك و غیر معتمدة فی الحقیقة. لذلك من المهم جداً ان تتأکد مسبقا من تؤهل العیادة المقصودة و من حملها علی الترخیص المعتمد الرسمي.

الطرق الأساسية في زراعة الشعر في تركيا و ايران

لدي المختصين آراء مختلفة حول إختيار طريقة زرع الشعر وتختلف طريقة زراعة الشعر حسب رأي الطبيب المختص. لكن FUE او FIT هي الطريقة الأوسع اِستخداماً و المفضلة لدي المختصين في عملية زراعة الشعر في تركيا و ايران بحيث غالبية الأطباء المختصين يجرون عملية زرع الشعر بها. في هذه الطريقة يتم زرع الشعر المأخوذ من ناحية خلف الرأس في النواحي الذوي الكثافة الأقل من الشعر في فروة الرأس.

ان عملیة زرع الشعر بطریقة FUE بسبب کونها عملیة سطحیة فوریة وعدم حاجتها الی التغریز و الخياطة و الأمور الأخری، اصبحت الخیارالافضل لدی العموم. بماأن فی طریقة FUE لیس هناك حاجة لأخذ شریحة من خلف الرأ س، فلیس هناك وجود لأیة جراحات او الحاجة الی الغُرَز أو حتی بقاء المریض فی العیادة بعد عملیة زرع الشعر. إن الخضوع لعملیة زرع الشعر بطریقة FUE یتطلب مشاورة الطبیب المعالج و اللقاء به عدة مرات قبل العملیة. لذا التواجد فی تلك المدینة امر ضروري بالنسبة للمریض.

ان فی عملیة زرع الشعر الطبیعی تستخدم تقنیاتِ فی قمة الدقة و الحداثة. فی مجال إستخدام تلك التقنیات تتشابه الدولتان ایران وترکیا الی درجة کبیرة. هناك فی الحقیقة طرق إستحدثت فی الآونة الأخیرة کطریقة SUT التی أدَت الی عملیة زرعٍ أسهل وأسرع؛ ولکنها مازالت کإحدی خیارات المستقبلیة للأخصايين ولكن لیست من خیاراتهم الحالیة.

اغلب المراكز في تركيا تتم الزراعه في يوم واحد و انما الزراعه في ايران تستغرق من يومين الى ثلاثة ايام
وذلك يعبر عن الاسلوبالراقي والافضل للزراعه ولذلك اكدت اذاعة bbc بان ايران في الدرجه الاولى لزراعة الشعر

تکلفة زراعة الشعر في ترکیا و ایران

اِن تکلفة عملیة زرع الشعر مرتفعة جدا فی اکثر الدول؛ فمثلا فی البلاد الاُروبیة قد تکلف العملیة نسبة اعلی ب15 مرة من التکلفة زراعة الشعرفی ترکیا او ايران . فلذلك یفضل الشخص زیارة بلد لم یزره من قبل ومن خلال استمتاعه للأماکن السیاحیة الجذابة، الإستفادة من المؤهلات ذات اللأسعار المناسبة فی ذلك البلد.

ان زراعة الشعر في ترکیا فی ترکیا قد تکلف الشخص حوالی 1700 الی 2000 دولار أمريكي فی حین قد تکلف نفس العملیة فی إنجلترا حوالی 25 الف دولار فی النهایة. ان عملیة زرع الشعر فی ایران تخضع لأسعار القطاع الخاص ولیست ذات سعرٍ حکومي؛ فلذلك تختلف سعر العملیة حسب شهرة الطبیب المعالج و جودة عمله و درجة اعتبار العیادة. لکن یمکن الحصول علی أعلی وأحسن جودة للعملیة فی ایران بتکلفة 700 الى 1200دولار آمريكي تقریبا. اذا کانت التکلفة ذات أهمیة القصوی لدیکم فاِن ایران هو البلد الأنسب و الافضل من ترکیا لعملیة زرع الشعر.

مقارنة تکالیف السفر

إلی جانب التكاليف الضئیلة في عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ایران ، إن تکالیف السفر والإقامة فی البلدین ایضا تبلغ سعراً منخفضاً. ان غالبیة الاروبیین یفضل السفر والإقامة فی ايران بإعتبارها أقل تکلفة من تركيا في الاخص مدينة مشهد في ايران لان عدد الفنادق في مشهد لاتحصى .


مقارنة شروط الاِقامة

إن شروط الاِقامة فی ترکیا مریح جداً للسائح العلاجي. لکن تطورات السیاسیة الحدیثة فی ترکیا قد اثر سلبیا علی مستواه السیاحي العلاجي. ان السفر الی بلد قد جری فیه أحداث أمنیة کثیرة حدیثاً؛ قد تکون فی مستوی عال من الخطورة.
فی ایران لن یواجه السائح ایة تهدیدات او خطورات أمنیة؛ لکن علی السائح فقط الاِلتزام للظوابط الدینیة و الثقافیة للدولة.

النتیجة

کما هو ملاحظ من البحث، ان المغایرات والإختلافات بین ترکیا و ایران ضئیلة جدا.؛ فحسب رغبات وشروط السائح ستکون إحداهما الخیار المثالی له. ما یجب أخذه بعین الاِعتبار هو إختیار الطبیب الأنسب لإجراء عملیة زرع الشعر بأفضل وبأدق وجه. لذلك یجب البرمجة لذلك بدقةٍ فائقة