المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة الصحيحة من أجل الاعتناء بالشفاة


سيف الله
12-30-2017, 10:16 PM
الطريقة الصحيحة من أجل الاعتناء بالشفاة
التغذية السلمية

https://b.top4top.net/p_729wn3aq1.jpg (http://www.hairfars.com/)
كثير من الناس يعتقدون أن التغذية تتوقف أهميتها على الصحة فقط، وفي بعض الأحيان يهملونها، والمرأة عندما تبحث عن العناية والجمال والنضارة والصحة، أيضاً تجهل عامل التغذية نهائياً، وتبحث عن مستحضرات التجميل والخلطات للاعتناء بنفسها والمحافظة على نضارتها، ودائماً تخشى علامات التقدم في العمر فتزيد من البحث عن مستحضرات والمكونات، ولكن لكي تعتني بشفتيكِ لابد وأن لا تجهلي أهم عامل وهو عامل التغذية السلمية، فالتغذية دورها لا يتوقف على داخل الجسم فقط، بل يظهر على الخارج أيضاً، اهتمي بكل مكونات الحديد وبجميع الفيتامينات والمعادن مثل الباذنجان والخرشوف والتفاح والفواكه بكل أنواعها والخضروات بكل أنواعها والخس والخيار،هذا من شأنه يعطي شفتيكِ اللون الأحمر دون مستحضرات تجميل، كما أن بعض الفواكه تحتوي على مضادات أكسدة التي تعتبر خط دفاع للجسم، وتحتوي الفواكه والخضروات على نسب عالية من الماء التي تقوم بترطيب الجلد وكذلك ترطيب الشفاة الذي يقلل من تشققات الشفتين، إلى جانب أن إهمال عامل التغذية يؤدي إلى سوء التغذية الذي يظهر على الشفاة فيؤدي إلى ظهور التقرحات في الفم، وعلى جوانب الشفاة التي تجعل مظهر الشفاة سيئ جداً، فلا تهملي عامل التغذية أبداً في الاعتناء بالشفاة .

الرياضة
إذا قررتي الاعتناء بالشفاة ، فبعد عامل التغذية الصحية، لابد من الاهتمام بالرياضة، لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، فبذلك تساعد على الاستفادة من الغذاء، مما يؤدي إلى ظهور فائدته على الوجه والشفاة، ويؤدي إلى تأخر ظهور علامات التقدم في السن، كما أنكي لابد وأن تجعلي الرياضة في حياتك دائماً، لما لها من فائدة صحية وجمالية، فلا تستغني عن الرياضة إلا إذا كان هناك مانع صحي عندك يمنعكِ منها في ما عدا ذلك اجعلي لك وقت للرياضة.


الاهتمام بنظافة الشفتين
لا تهملي عامل النظافة فلا تتركي الفم به بعض فضلات الطعام، فهذا الأمر يؤدي إلي ظهور البكتريا والفطريات التي يصعب علاجها، وإن تم علاجها ربما تترك بعض الآثار السيئة التي تحتاج إلى علاج وقت طويل، فالوقاية خير من العلاج.


مستحضرات التجميل
إذا أرادتي وضع أحمر الشفاة في المنزل لبعض الوقت، لا تستخدمي الأنواع الرديئة بل أستخدمي الأنواع الجيدة، حتى لا يتسبب لكي ذلك الأمر ظهور بعض الأمراض على الشفاة، أو حولها أو ظهور أي أعراض جانبية أنتي في غنى عنها نهائياً، ثم لا تتركيه على شفتيكِ وقت طويل، ولا تذهبي إلى النوم دون التأكد من أزالته بطريقة صحيحة،ثم تأكدي من أزالته نهائياً ولا تتركي بقايا منه على الشفاة.

مما سبق أعلمي أن الاعتناء بالشفاة تبدأ بالوقاية أولاً، فلا تنتظري ظهور المشكلات على الشفاة ثم تبدئي في علاجها، كما أن الاعتناء بالشفاة أمر أهميته لا تقف فقط على المظهر الجمالي، بل يؤثر على الصحة أيضاً، فبعض الأخطاء عندما نجهلها تؤدي إلى مخاطر صحية، أبدي من الآن في عناية شفتيك وحتى نهاية العمر، فالعناية لا تتوقف عند عمر معين بل كلما تقدم بنا العمر حاجتنا إلى العناية بالشفتين وبباقي الجسد والجلد وبالصحة تزيد أكثر وأكثر، اعتني بشفتيكِ وأنتي في مقتبل العمر حتى لا تنزعجي من المشكلات التي تظهر مع تقدم العمر نتيجة إلى إهمال عامل العناية، وإذا علمتي بأهمية العناية بعد تقدم العمر، هذا لا يمنع من أهتمامك الآن بل أبدأي في عناية شفتيك في كل وقت ومها كان عمركِ.

أسماأمل
07-24-2018, 06:13 AM
Best parental guidance helps the child to know about what society’s laws actually are. For instance, all societies prohibit stealing, and the parents are the ones that can teach children not to steal anything, from an early age.
Are you a parent yourself and want to know more about the list of parental duties? Visit the website hOnline Parental guidance (https://nuralife.com/ar/%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83/).