المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي زراعة الشعر بالليزر؟


admin
01-18-2019, 11:08 PM
ما هي زراعة الشعر بالليزر؟

هي عبارة عن مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة المتاحة في الأسواق تقدم علاج يسمى lllt لتكثيف نمو الشعر. Lllt أة ما يسمى بالعلاج بالضوء المنخفض المستوى هو علاج يستخدم أشعة الليزر ، أو الطاقة الضوئية تحت طاقة محددة وضمن طول موجة محدد، للمساعدة في تعزيز نمو الشعر.

يمكن أن يختلف مصدر الضوء المستخدم في هذه المنتجات بين أجهزة الـ led وأجهزة الليزر، حيث يشار إلى أجهزة الليزر المستخدمة بالليزر البارد لأنها لا تنتج حرارة وبالتالي فهي آمنة للاستخدام ولن تسبب أي ضرر للجلد أو بصيلات الشعر.


كيفية زراعة الشعر بالليزر؟
زراعة الشعر بالليزر
جهاز زراعة الشعر بالليزر
وقد ثبت lllt العلاج بالضوء المنخفض المستوى في تعزيز نمو الشعر في كل من الرجال والنساء مع تساقط الشعر. تشير الأبحاث إلى أن lllt يتم امتصاصه في الخلايا ، وهذا يؤدي إلى تنشيط النشاط الخلوي. يعتقد أن lllt يجعل الخلايا أكثر نشاطا، وتعمل على زيادة فعاليتها في نمو الشعر. لا يوجد حاليا ما يكفي من الأبحاث للتأكد من كيفية عمل العلاج.

هل زراعة الشعر بالليزر تعمل فعلا؟
الآلية الدقيقة لكيفية عمل lllt لم يتم استكشافها بعد ، في الوقت الحالي لم تشير الأبحاث إلى طريقة العمل. وقد أظهرت بعض الدراسات أن العلاج قد ساعد في نمو الشعر.

ومع ذلك فإن العلاج سلط الضوء فقط على النمو لأولئك الذين يعانون من الصلع الوراثي. العلاج يعمل بشكل أفضل على أولئك الذين يعانون من شعر رقيق وصلع وراثي. لن ينجح العلاج على الجميع ، ومن غير المرجح أن يعمل على أولئك الذين لديهم شعر قليل.

كيف أرى النتائج بسرعة؟
وقد أظهرت الدراسات أن العلاج يمكن أن يظهر النتائج بعد فترات زمنية مختلفة، على حسب حالة الشعر. ومع ذلك، فإن متوسط ​​النتائج في الأغلب سيكون بعد حوالي 26 أسبوعًا من استخدام العلاج.

من الممكن أن تختلف النتائج في فروة الرأس حسب المنطقة. يمكن أن يعمل الليزر بشكل جيد على منطقة واحدة من فروة الرأس ويساعد في نمو الشعر ، ولكن هناك أيضًا فرصة بإن لن ينجح العلاج أيضًا في مناطق أخرى، كما أن من الممكن أن يكون نمو الشعر غير منتظم.


هل زراعة الشعر بالليزرتستحق المال؟
يمكن أن تتراوح أسعار أجهزة lllt من950 ريال سعودي إلى 4500 ريال سعودي. هذه هي تكلفة الجهاز، تعمل الأجهزة المختلفة بشكل مختلف ، ولن تحصل جميعها على نفس النتيجة. على الرغم من أن التكلفة الأولية قد تبدو رخيصة في هذه اللحظة الحالية ، إلا أنه لا يوجد ما يكفي من الأدلة للإشارة إلى كيفية نجاح العلاج، أو مدى نجاحه.